www.amude.com
   كردي - عام - مستقل - www.amude.com   Kurdî Deutsch
 
13.06.2009 - 23:40 [ قرأت هذه المادة 1952 مرة ] [ طباعة ]
----------------------------------------------------------------------------------

استمرار مقتل العساكر الكرد المجندين في الجيش السوري في ظروف غامضة والضحية هذه المرة المجند مالك شعبو بن عكاش

المنظمة الكردية للدفاع عن حقوق الإنسان والحريات العامة في سوريا ( DAD )

علمت المنظمة الكردية للدفاع عن حقوق الإنسان والحريات العامة في سوريا ( DAD )، أن العسكري المجند مالك شعبو بن عكاش من أهالي قرية كفروم منطقة عفرين. قد لقي حتفه في ظروف غامضة مساء يوم الجمعة الماضي 5 / 6 / 2009.

ويذكر أن العسكري المجند مالك شعبو بن عكاش، كان يؤدي الخدمة الإلزامية في الفرقة الخامسة عشر المتمركزة في مدينة حمص. وقد التحق بالخدمة العسكرية في 25 / 5 / 2009 وحسب المعلومات الواردة إلى المنظمة من أقربائه فقد زاره والده مساء يوم الخميس الماضي 4 / 6 / 2009 وزاره أيضاً شقيقه صباح يوم الجمعة الماضي 5 / 6 / 2009 كونه كان يعاني من المرض لفترة أسبوع فقرر أهله زيارته للاطمئنان على صحته. وأيضاً وحسب المعلومات الواردة إلى المنظمة، أنه لم يسمح لأهله بغسل جثته. وأيضاً وحسب المعلومات التي تلقتها المنظمة فقد تبين بعد التشريح إن الجثة كانت ملطخة بالدماء وأن سبب الوفاة هو التعذيب.

إننا في المنظمة الكردية للدفاع عن حقوق الإنسان والحريات العامة في سوريا ( DAD )، نعود ونؤكد مجدداً على ما أكدناه في تصريحاتنا السابقة بهذا الخصوص، بأن ظاهرة مقتل الجنود من أصول كردية الذين يؤدون الخدمة الإلزامية في الجيش السوري، في ظروف غامضة بعد أحداث الثاني عشر من آذار 2004 باتت مقلقة جداً وتؤرق المجتمع السوري بشكل عام والكردي بشكل خاص.

إننا في المنظمة الكردية للدفاع عن حقوق الإنسان والحريات العامة في سوريا ( DAD )، وفي الوقت الذي ندين فيه مقتل العسكري المجند ملك شعبو بن عكاش، فإننا نتوجه بخالص التعازي القلبية إلى ذويه، وإلى ذوي جميع العساكر الذين لقوا حتفهم في القطعات العسكرية السورية، ونحمل السلطات السورية المسؤولية الكاملة عن مقتل هؤلاء العساكر، باعتبارها المسئولة أولاً وأخيراً عن أمن المواطن، ونطالبها بإجراء تحقيق نزيه وشفاف وعادل في هذه الحوادث، لتحديد المسؤولين عنها وإنزال أقسى العقوبات بحقهم وتعويض ذوي الضحايا عما لحق بهم من أضرار مادية ومعنوية.


13 / 6 / 2009

www.Dadkurd.cc.co
Dadkurd@Gmail.Com


بريدك المجاني الخاص
اسم الدخول
كلمة السر

»  مستخدم جديد؟ اشترك الآن!


Google


صورة الاسبوع


www.amude.com | © 2000-2004 amude.com [ info@amude.com ]
destpêk | start: 26.09.2000